الجمعة، 19 يناير 2018

اخترق BlackWallet ما يقرب من 670.000 شمعة سرقت

تم اختراق خادم DNS ل blackballet.co من قبل قراصنة مجهولين، وسرقة أكثر من 400،000 دولار في كريبتوكيرنسي من حسابات المستخدم. BlackWallet هو تطبيق محفظة على شبكة الإنترنت فورستيلار التجويف كريبتوكيرنسي (XLM).
حدث الإختراق في وقت متأخر من بعد ظهر يوم السبت، عندما هاجم مجرمو الإنترنت وخطف إدخال DNS للنطاق blackwallet.co وأعاد توجيهه نحو الخادم الخاص بهم. وفقا لمسؤول المجال، كان الهجوم ممكنا بسبب مشاكل مع خادم الاستضافة. كيفن بومونت(Kevin Beaumont)، باحث الأمن السيبراني، قام بتحليل قبل فتحه للجمهور مرة أخرى. وفقا لبومونت، رمز توجيه المستخدمين إلى موقع آخر إذا كان لديهم أكثر من 20 شمعة في حسابهم. 
ووفقا للحسابات، وقد جمع المجرم الإلكتروني 669.920 شمعة، بقيمة 400.192 دولار بسعر الصرف الحالي. في حين أن الشركة حاولت قصارى جهدها لتحذير المستخدمين من الخرق .
بعد القرصنة، بدأ المهاجمون لنقل أموالهم من حسابات XLM إلى تبادل كريبتوكيرنسي (cryptocurrency) آخر، بيتركس (Bittrex)، مع نوايا لتحويل الأموال المسروقة على كريبتوكيرنسي(cryptocurrency) مختلفة لتصبح لا يمكن تعقبها.
 وبمجرد وصول المعلومات المتعلقة بغسل الأموال إلى فريق BlackWallet، حاولوا الاتصال بفريق بيتركس (Bittrex) للتحكم في الضرر. هذه ليست المرة الأولى التي حصلت BlackWallet اختراق، حيث كان موقع تحت الهجوم في نفس الوقت من العام الماضي.
كريبتوكيرنسي الخارقة أصبحت شائعة يوما بعد يوم. في وقت سابق، تم اختراق مواقع بيتكوين فقط، ولكن الآن أن العملات الأخرى تكتسب زخما أيضا، أي تبادل آمن حقا.

0 coment�rios

إرسال تعليق