الجمعة، 19 يناير 2018

لا يتم إيقاف تشغيل تقنية البلوتوث وواي فاي في الواقع على الرغم من أن المستخدم يقوم بإيقاف تشغيلهما في IOS 11


عندما يقوم المستخدم بتبديل بلوتوث و واي-في من مركز التحكم في إفون القائمة المعقدة قليلا التي تظهر عند انتقاد أعلى من قاعدة الهاتف فإنه حقا لا يتم إيقاف تشغيلها تماما. في حين أن هذا قد يبدو مثل علة، وهذا هو ما توقعت أبل حقا في نظام التشغيل الجديد. ولكن الباحثين يشرون إلى أن المستخدمين قد لا يفهمون هذا، ونتيجة هذا يمكن أن تترك بلوتوث وواي فاي و انت غافلا.
يقول كولين مولينر، الباحث الأمني ​​الذي درس بليتوث لسنوات "إنه غبي". قال في تغريدة له على موقع تويتر "انها ليست مشرقة للمستخدم."
أن نكون منصفين، وأن نكون واضحين، وهذا الرد هو بالضبط ما يريد أبل. في وثائقها الخاصة، تقول المنظمة أنه "في نظام التشغيل IOS 11 والإصدارات الأحدث، عند تبديل مفاتيح واي-في أو البلوتوث في مركز التحكم، سيتم قطع اتصال جهازك على الفور من واي-في وملحقات بلوتوث. سيظل كل من واي-في و بليتوث متوفرا ". وذلك لأن أبل تحتاج إلى إفون لتتمكن من الاستمرار في استخدام AirDrop ،AirPlay Apple Pencil, Apple Watch,  Location Services، وميزات مختلفة وفقا للوثائق.
فحص الخبراء هذا السلوك على اي فون مع دائرة الرقابة الداخلية IOS 11 متصلة والتحقق من أن بلوتوث و الواي فاي الانتظار في الإعدادات بعد إزالتها في مركز التحكم، كما بدأ بعض المستخدمين لاحظت هذا.
وقال أندريا باريزاني، وهو باحث أمني وأحد أول شخص يرى هذا التغيير، في تويتر أن واجهة المستخدم الجديدة لا يمكن الوصول إليها على الإطلاق وتجعل تجربة المستخدم أكثر صعوبة.
يؤدي إيقاف تشغيل البلوتوث و الواي فاي إلى تقليل تعرضك للتطورات المحتملة في الأجهزة والبرامج الثابتة، لذا قال باريزاني(Barisani) : "إنها ممارسة جيدة". في الأسبوع الماضي فقط، أعلن باحثون أمنيون وجود سلسلة من الأخطاء في الطريقة التي تقوم فيها أي أنظمة تشغيل بلوتوث تسمح للقراصنة بالاستيلاء على آلات الضحية طالما كان البلوتوث قيد التشغيل دون الرغبته في الخداع للمستخدم في الموافقة على رابط ضار أو القيام بأي شيء من هذا القبيل.

0 coment�rios

إرسال تعليق