الأربعاء، 28 نوفمبر 2018

كيفية معرفة نوع المعالج في هاتفك ARM, ARM 64 ، أو X86

السلام عليكم و رحمة الله و براكاته، مرحبا بكم اعزائي الكرام مجددا.  ان كنت تريد ان تعرف نوع معالج الهاتف الخاص بك فتابع  هذه المقالة من مدونة يونس ف للمعلوميات.  حيث سنتعلم معا لكيفية معرفة نوع المعالج الذي في هاتفك ( ARM ، ARM 64 ، أو X86 ).
بدءا ً من إصدار أندرويد لوليبوب اصبحت عملية تثبيت تطبيق “ Xposed Framework ”  معقدة نوعا ما ليس بسبب أن هنالك نسخ مختلفة للتثبيت بحسب نوع نسخة الأندرويد فحسب بل وإنّه أيضا ً أصبحت الآن بحاجة لتعرف بدقة ما هو نوع المعالج المتوفر في جهازك للتأكد من أنّك تقوم بتثبيت الملفات التى تتمشى مع نوع جهازك و بالشكل الصحيح. في الحقيقة إن بنية CPU أصبحت عاملا ً مؤثرا ً في الكثير من الأمور هذه الأيام مثل تحديثات التطبيقات من مواقع خارجية و استخدام رومات مخصصة لذلك .
الانواع الرئسية لبنية CPU (وحدة المعالجة المركزية )
توجد ثلاثة أنواع رئيسية من بنية CPU والتي يتم استخدامها في الأواني الاخير على هواتف الأندرويد ، ولعل معالج ARM هو الأكثرها شيوعا ً كون انه ّ صنع ليكون مثاليا ً في توفير استهلاك البطارية، بعدها أتى معالج ARM 64 كتطوير لبنية ARM الأصلية والتي تدعم معالج  نوع 64-bit من أجل القيام بعمليات حوسبية أكثر قوة لهذا أصبح هذا المعالج معيارا ً في الأجهزة الحديثة بشكل سريع . أيضا ً هنالك معالج X86 و من ابرز مزاياه كونه أكثر قوة بالقليل من كلا النوعين السابقين للمعالجات لكنّه لا يعتبر صديقا ً للبطارية بشكل كبير لذا هو أقل المعالجات شيوعا ً بين الأنواع الثلاثة هذه .

الان دعونا نتعرف على  نوع شريحة CPU لديك هل هي ARM أم ARM 64 أم x86 .

الخطوة الأولى لمعرفة نوع معالج الهاتف : تثبيت تطبيق الذي في اسفل التدوينة.

الطريقة الاسهل لإيجاد نوع CPU لديك هي عبر تثبيت تطبيق يعطيك قراءة عن قطع جهازك الصلبة ، والتطبيق المثالي لهذا الأمر يدعى “CPU-Z  ” :
الخطوة الثانية لمعرفة نوع معالج الهاتف : إيجاد بنية CPU ومجموعات التعليمات
الخطوة الثالثة هي ان تقوم بفتح التطبيق والتوجه إلى تبويبة “ System ” وهنا يوجد حقلين هما “CPU Architecture ”  و  “ Instruction Sets ” قم بتسجيل المعلومات التي في هذين الحقلين واستخدم الجدول الذي في الخطوة الثالثة لإيجاد اسم نوع  CPU لديك .

نوع معالج الهاتف



الخطوة الثالثة لمعرفة نوع معالج الهاتف : تحويل المعلومات التي لديك لمعرفة تحت أي اسم تندرج شريحة CPU لديك

المعلومات الموجودة في كلا الحقلين “ CPU Architecture ” و “ Instruction Sets ” تختلف قليلا ً عن المتطلبات التي سوف تراها لأي تطبيق أو لمثبيت Xposed ، لذا من أجل تحويل هذه المعلومات بالشكل العادي قم بمقارنة المعلومات التي حصلت عليها من التطبيق مع هذة لانواع التالية من أجل إيجاد نوع CPU (وحدة المعالجة المركزية) في جهازك :

ARM : ARMv7 أو armeabi .ARM 64 : AArch64 أو arm64 .x86 : x86 أو x86abi .

و بهذه الطريقة تكون قد تعرفت على نوع CPU الذي لديك ، وبالتالي نكون وصلنا لنهاية مقالنا نرجو أن تكونوا قد استفدتم منه ونال رضاكم .

0 coment�rios

إرسال تعليق