الثلاثاء، 27 فبراير 2018

قراصنة مجهولون سرقوا 6 ملايين دولار من بنك روسي باستخدام المدفوعات الدولية سويفت

هذا الإقرار، الذي دفن في أسفل تقرير البنك المركزي عن السرقات الرقمية في القسم المصرفي الروسي، هو الأحدث في سلسلة من السيبرانيين الذين حاولوا وناجحوا باستخدام طلبات نقل الأموال الاحتيالية.

وقال البنك المركزي انه تم ارسال بيانات عن "هجوم ناجح واحد في مكان عمل نظام سويفت المنطوق". وقال البنك ان "حجم الاجراءات غير المصرح بها نتيجة لهذا الهجوم بملغ 339.5 مليون روبل". وبعد بيان التقرير قال متحدث باسم البنك المركزى ان القراصنة سيطروا على آلة فى بنك روسى واستخدموا نظام سويفت لنقل الاعمال الى حساباتهم الخاصة. وتلاشى المتحدث باسم البنك او قدم مزيدا من التفاصيل. ونقل عن ارتم سيتشيف نائب رئيس ادارة الامن بالبنك المركزى قائلا ان هذا "مخطط مشترك".
قالت متحدثة باسم سويفت، التي يستخدم نظام الرسائل الخاص بها لإعطاء تريليونات من الدولارات كل يوم، أن المنظمة لا تعلق على كيانات محددة. وقالت المتحدثة ناتاشا دى تيران "عندما يتم الابلاغ عن حالة احتيال محتملة، فاننا نقدم دعمنا للمستخدم المتضرر للمساعدة فى تأمين وضعه". تقول سويفت إن أنظمتها الخاصة لم تستقر أبدا من قبل المتسللين. قال سويفت ومقره بروكسل انه فى اواخر العام الماضى تزايدت الارقام الرقمية بشكل متزايد حيث يستخدم القراصنة ادوات وتقنيات اكثر تقدما لشن هجمات جديدة.
في ديسمبر، حاول قراصنة سرقة 55 مليون روبل من بنك الدولة الروسي غلوبيكس باستخدام نظام سويفت، واللصوص الرقمية انطلقت مع 81 مليون $ من بنك بنغلاديش في فبراير 2016.

0 coment�rios

إرسال تعليق